رياضة

استمرار تألق الجوهرة البرازيلية مع الفريق الملكي

كتب:  زياد محمد

تحول اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد من لاعب سيء في بداياته مع النادي الملكي إلي لاعب من اهم العناصر الاساسية في الفريق ان لم يكن أهمهم.

نشأة وبدايات اللاعب

ولد فينيسيوس في مدينة ساو غونسالو بولاية ريو دي جانيرو في 12 يوليو 2000، وبدأ مسيرته الاحترافية مع نادي فلامنغو في الدوري البرازيلي حيث شارك لأول مرة مع الفريق الأول في عام 2017، في سن السادسة عشر عام من عمره بعد ان انضم لأكاديمية الفريق في عام 2006.

الانتقال لريال مدريد

وبسبب أدائه المبهر مع فريق فلامنجو في تم تواصل ادارة ريال مدريد مع ادارة نادي فلامنجو واللاعب وتم حسم الصفقة بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي للاعب تحت 18 عامًا. أصبح الانتقال ساريًا بعد عيد ميلاده الثامن عشر، مع ظهور فينيسيوس لأول مرة للنادي في موسم 2018–2019.

بداية اللاعب مع ريال مدريد

كان فينيسيوس من أمهر اللاعبين ومن أبرز العناصر مع فريق فلامنجو ولكن عندما انتقل الي ريال مدريد لم يتأقلم علي البيئة الاسبانية في البداية وكان يهدر الكثير من الفرص السهلة في مباريات حاسمة للفريق الملكي إلي أن طالب الجماهير برحيل اللاعب.

نقطة تحول فينيسيوس

ويوضح موقع الأول أن كارلو أنشيلوتي قال “لم أقم بأي شيء مميز من أجل أن يقدم فينيسيوس ذلك النوع من الأداء، منحته فقط الثقة التي يستحقها لأنه يقدِّم مستويات جيدة، وأنا لست بساحر” هذا ما قاله أنشيلوتي بخصوص فينيسيوس عقب مباراة جمعت ريال مدريد بفريق إلتشي في بطولة الدوري الإسباني، ويبدو أن كلمة السر في انفجار مستوى النجم البرازيلي هو الثقة التي وضعها المدرب الإيطالي فيه.

الاستمرار في التألق وحسم المباريات

ففي هذا الموسم، لعب فينيسيوس مع ريال مدريد 52 مباراة، وسجل خلالها 22   هدفًا، وصنع 20 هدفًا آخر، مُحققًا ثنائيةً رائعةً مع زميله كريم بنزيما، ومقارنةً بالمواسم الـ3 السابقة، فإن ابن البرازيل تفوق على نفسه بشكل واضح، ليصبح تحوله بمثابة “الإنجاز الأكبر” لكارلو أنشيلوتي في ريال مدريد.

فينيسيوس هذا الموسم

وعلم موقع الاول أن البرازيلي لعب هذا الموسم 30 مباراة في بطولة الدوري الاسباني وساهم ب19 هدفا، سجل 10 اهداف، وصنع 9 اهداف، وهو ثاني هدافين الفريق بعد اللاعب كريم بنزيما، وعلي مستوي دوري ابطال اوروبا فهو هداف الميرينجي في البطولة برصيد 7 اهداف.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى