صحة وجمال

أضرار اللبن الصناعي وفوائد الرضاعة الطبيعي..مناعة للطفل وتحمي الأم من هذه الأمراض

قالت الدكتور أيريني ألفي مدير عام تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بالمنيا، إن الرضاعة الطبيعية توفير إقتصادي كبير للأسرة وتقي الأم والطفل من الأمراض وتزيد من الترابط بينهما، كما أنها تمد الأطفال بالأجسام المضادة وتقوي الجهاز المناعي، وتقيهم من النزلات المعوية.

جاء ذلك في الندوة التي نظمها مركز إعلام المنيا تحت شعار سعادتك وصحتك في تنظيم أسرتك، حول أهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل، بقاعة الوحدة الصحية بقرية بني أحمد الغربية.

شددت مدير تنظيم الأسرة علي أهمية نشر الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية، فتغذية الطفل من لبن الأم الذي يبدأ في تصنيعه في جسدها عند الشهر السادس من الحمل  قد جعله الله فطرة طبيعية  ليناسب سن الطفل من أول ساعة من الولادة وحتى الفطام.

صور الرضاعه الطبعيه-الاول

 

 

 

التقليل من حدوث نزيف ما بعد الولاده..

قالت “أريني” إن الرضاعة الطبيعية فوائدها للأم تتمثل في التقليل من حدوث نزيف ما بعد الولاده ويساعد الرحم على الرجوع لوضعه الطبيعى بعد الحمل ويقلل من نسبة حدوث سرطان الثدى والمبيض، وأضافت أن الأم التى ترضع طفلها طبيعى لا يحدث لها اكتئاب ما بعد الولادة ويقلل من وزنها، كما أنه يزيد من الترابط والتعاطف الأسرى بين الأم والطفل.

 

 

اللبن الطبيعي نظيف وسهل الهضم والامتصاص..

واستعرضت “ألفي” خلال الندوة التي أدارها عمر نجاح بإشراف الإعلامي وليد الحيني مدير مركز الإعلام، فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل حيث تمده بالأجسام المضادة وتقوى الجهاز المناعي لديه وتقي الجهاز الهضمي من النزلات المعوية لأنه نظيف وسهل الهضم والإمتصاص، موضحة أن درجة حرارته مناسبة للطفل إلى جانب أن تكلفته الإقتصادية أقل بكثير من اللبن الصناعى وأيضا يساعد على النمو العضلى للفك لدى الطفل.

وأشارت إلى أن فترة الرضاعة عامين، مؤكدة على أهمية لبن “السرسوب” الذي يبدأ من الساعة الأولى من الولادة وحتى اليوم الخامس وبعد ذلك يتغير حسب المرحلة العمرية واحتياجات جسمه من حيث تكوينه وتركيب المواد الغذائية اللازمة والضرورية لبناء واستكمال الحالة الصحية والنفسية.

وأوصت مدير تنظيم الأسرة، بأن تكون الرضاعة الطبيعية مطلقة عند الطلب من أول يوم إلى 6 شهور، مع أهمية رفع الوعى لدى المتزوجات حديثا بأهمية الرضاعة الطبيعية، ونوهت إلى مخاطر الرضاعة باللبن الصناعي، وإستثناءات الرضاعة الصناعية وبعض المعتقدات الخاطئة عن الأمهات أن اللبن غير كافي خلال الـ٣ أيام الأولي.

بوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها

شقق للبيع فى حدائق الاهرام

طلمبات غاطسة في مصر

صلاة الضحى وقتها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى